الرابطة الدولية للرياضة والترفيه والمرافق (IAKS) International Association for Sports and Leisure Facilities

الرابطة الدولية للرياضة والترفيه والمرافق (IAKS)
International Association
for Sports and Leisure Facilities

الرابطة الدولية للرياضة والترفيه والمرافق (IAKS) هي منظمة غير ربحية مكرسة لالمباني الرياضية والمراكز الترفيهية.




تأسست IAKS في كولونيا في عام 1965. وهي منظمة غير هادفة للربح الوحيدة المعنية على الصعيد العالمي مع موضوع التنمية منشأة رياضية ولذا فقد تم منح مكانة معترف بها المنظمة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية (IOC).

وIAKS لديها نحو 1000 أعضاء في 110 بلدا الحالية مع سبعة أقسام في جميع أنحاء العالم. هذه هي ألمانيا، واليابان، وأمريكا اللاتينية / الكاريبي، بولندا، روسيا، سويسرا وإسبانيا (وضع 2014).
وIAKS يتعاون ليس فقط مع اللجنة الأولمبية الدولية، ولكن أيضا مع اللجنة الدولية للمعاقين (IPC)، سبورت أكورد، والمجلس الدولي لعلوم الرياضة والتربية البدنية (ICSSPE) والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين الرياضة والترفيه البرنامج. انها تزرع أيضا اتصالات مع الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الأولمبية الوطنية وأدرج من قبل الأمم المتحدة في قائمتها للمنظمات غير الحكومية الاستشارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC).

مهمة IAKS هو خلق منبر لتصميم وبناء وتجهيز وتحديث، وتمويل وإدارة المرافق الرياضية والترفيهية وكذلك للمشاركة في وضع معايير ومبادئ توجيهية في ألمانيا وأوروبا. كما تنشر IAKS لتنظم المؤتمرات والمعارض، ورعايته لجائزة العمارة الدولية للالمثالية الرياضية والمرافق الترفيهية، وجائزة اللجنة الأولمبية الدولية / IAKS، وكذلك جائزة IPC / IAKS.

أعضاء وشركاء IAKS والمهندسين المعماريين والمهندسين والشركات والجمعيات الصناعية والمنظمات الرياضية، ووزارات الرياضة والتعليم والبناء، والحكومة المحلية، والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى.


واحد اهم اغراض منظمة IAKS هو تشجيع الرياضة على نطاق واسع من خلال جمع وتقييم ويمر على، وإذا لزم الأمر، وتنسيق الخبرات والمبادئ ونتائج البحوث التي تم الحصول عليها من تصميم وبناء وتجهيز وتشغيل مرافق الترفيه الرياضة و كل الأنواع. في القيام بذلك، فإنه يأخذ في الاعتبار العوامل الاجتماعية بأوسع معانيه، على سبيل المثال الهندسة المعمارية والتكنولوجيا وعلوم الرياضة والاقتصاد والبيئة. كما أنها تدعم التقدم في هذا المجال مع البحث والمشاورات.

الكاتب
http://www.marketsailor.com/