نبع الوصال متخصصين بتنفيذ مشاريع المنشآت الرياضية والارضيات الآمنة

واتسأب أو إتصال نحن بالخدمة @

0552998172


مراحل تصنيع العشب الصناعي للملاعب



            مراحل تصنيع العشب الصناعي للملاعب



بعد أن ذكرت لك عزيزي القارئ في مقالي السابق متى بدأت أول عملية لإنتاج العشب الصناعي والمسطحات الصناعية، والنجيلة الصناعية، وكيف أن صديقنا الأمريكي ديفيد تشاني وفريقه قاموا بهذه التجربة المذهلة عام 1960 وقاموا بتصميم ذلك العشب الصناعي البديل للملاعب والمدارس والحدائق

                        

ولعلك طالعت بعض موضوعاتنا التي تشرح لك كيفية الاستفادة من هذا العشب الصناعي والمسطحات الصناعة والنجيلة الصناعية في كافة الأماكن الحيوية وغيرها، مثل: الحدائق العامة، والحدائق المنازل، وفي الملاعب المختلفة، وفي أسطح المنازل، والحضانات والمدارس وغيرها



مما أدى إلى انتشارها في الآونة الأخيرة كبديل آمن للنجيلة الطبيعية، وأيضًا أضف إلى ذلك تلك المميزات التي ستجدها هنا في هذا المقال



هيا بنا نتعرف على كيفية صناعة ذلك العشب الصناعي الرائع الذي سيجلب لك الطبيعة الآمنة في مكانك:

علمنا في المقال السابق أن الأمريكي ديفيد تشاني مع فريقه حددوا تلك المراحل لبداية صناعة وإنتاج العشب الصناعي والنجيل الصناعي:

المرحلة الأولى:


وهي مرحلة تبدأ باستخدام تلك الحبيبات النايلون وهي عبارة عن نسيج يتركب من مكونات ثلاث هي: البولي ايثلينوالت والبوليبوتلين أو البوليبروبلين والبولييورثين.

ويتم تسخين حبيبات النايلون هذه تحت درجة حرارة عالية وبعدها تتحول إلى ذلك النسيج الصناعي الذي ترونه كعشب صناعي وشعيرات النجيل الصناعي، ثم بعد ذلك نقوم بلفها على بكرات ضخمة كي تصبح جاهزة للتشكيل والاستخدام من قِبل المصانع التي تقوم بإنتاج دوائر ورولات العشب الصناعية والنجيل الصناعي، كي تتناسب مع احتياج المستخدم.

المرحلة الثانية:


مرحلة إنتاج المسطح أو الملاءة والسجادة التي يتم تركيب وتخييط النسيج المكون للعشب الصناعي أو النجيل الصناعي منها على ذلك المسطح أو السجادة وهي كما توضح الصورة الآن:

وهي تعتبر من طبقتين وتتكون من البلاستيك المقوى والذي يعتبر أقوى بكثير من النايلون الأساسي، ويعد ذلك نقوم بلفها بتلك الخيوط من البلاستيك والنسيج ويتم غزلهم سويًا إلى أن يكون لدينا منتج نهائي من سجادة العشب الصناعي أو ملاءة النجيل الصناعية التي قد تستخدمها عزيزي في منزلك أو ملعبك المراد تجهيزه بتلك الأنسجة الجميلة الصناعية التي تمنحك الشعور بالطبيعة بدون اضطرابات أو خلل.

بعد ذلك نقوم باستخدام إبرة حياكة دقيقة طولها 15 سنتي متر كي يتم دمج وحياكة خيوط النسيج الصناعي أو النجيل الصناعي مع ذلك النسيج الخاص الذي قمنا بإنتاجه في المرحلة السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك ماكينات حياكة ضخمة قد تضم أكثر من 500 بكرة أو رولة خيط في آن واحد، وهي تعتبر من أكبر ماكينات الحياكة في مجال تصنيع الأعشاب الصناعية أو النجيلة الصناعية.

وهنا نأتي إلى المرحلة القبل الأخيرة في عملية التصنيع للنجيلة الصناعية أو العشب الصناعي للملاعب وغيرها:


وفيها عملية اللحام حيث تمر الخيوط والنسيج معًا بدرجة حرارة عالية جدًا وأيضًا يتم إضافة طبقة من النايلون رقيقة ونقوم بتسخينها على طبقة السجاد الأولية كي نضمن لك عزيزي أطول فترة ممكنة للاستخدام، ناهيك عن ضمان تجنب انفصال النسيج وخيوطه المختصة به.

ونأتي في هذه المرحلة إلى آخر خطوات عملية تصنيع وإنتاج العشب الصناعي والنجيلة الصناعية:


وهي مرحلة تأكيد جودة التصنيع، حيث يتم استخدام عينة من العشب الصناعي أو النجيل الصناعي ووضعها تحت آلة ضخمة وذلك لمدة يومين تقريبًا أي ما يُعادل الـ 40 ساعة. ومن ثم استخراجها وفحصها مرة أخرى.

ومن خلال العملية السابقة نقوم بالتأكد من مدى احتمال النجيل الصناعي أو العشب الصناعي للعوامل المختلفة للتأكد من أن كافة النسيج المنتج كعشب صناعي ونجيلة صناعية قادرة على تحمل فترة استخدام تصل إلى خمسة سنوات بكافة طاقتها وفي جميع الظروف الضاغطة.



ثم بعد مرحلة التأكد من جودة المنتج يتم لف العشب الصناعي والنجيلة الصناعية في بكرات أو رولات جاهزة للاستخدام في كافة الأماكن المرغوب تركيبها فيه.



كي تتعرف على المشروعات التي يمكنك استخدام العشب الصناعي أو النجيلة الصناعية فيها وتحقيق أرباح خيالية من خلالها في وقت قصير جدًا يمكنك متابعة الموضوعات التالية: