مجلة أرض المطاط متخصصين بالمنشآت الرياضية والارضيات المطاطية


علامات اذا وجدتها على العشب الصناعي اعرف انه وقت الصيانة

 تمتلك العديد من المؤسسات واصحاب الملاعب الخاصة ملاعب نجيلة صناعي  يستخدمونها في تنشيط الرياضة وفي نفس الوقت يكون إستثمار .

لذا يهتم دائما اصحاب تلك المؤسسات الرياضية بالحفاظ على ارضيات النجيل الصناعي لأطول فترة ممكنة حتى يدوم الإستثمار ويكون هناك عائد مادي مناسب لأنه أولا وأخيرا رأس مال مشروع ويجب الحفاظ عليه ، كما يمكننا أن نشير أن الإهتمام بالصيانة الدورية والحفاظ على أرضيات النجيل الصناعي يحمى اللاعبون من إصابات الملاعب فهو من الممكن أن يكون سببا في إصابة اللاعبون بإصابات بالغة مثل إلتواء الأرجل وخشونة الركبة وإلتهابات أسفل الرقبة ومنطقة الحوض.




 

من أين تعرف أنه وقت عمل الصيانة اللازمة لأرضيات النجيلة الصناعية؟

هناك عدة علامات مميزة إن وجدتها فأعلم أنه وقت الصيانة أو وقت أخذ الحيطة اللازمة لإجراء الصيانة الخاصة بالملعب أو النجيلة الصناعية ومنها

 وجود أثار غبار وأتربة على سطح النجيلة الصناعي ، حيث تفقد أرضية النجيل الصناعي رونقها وشكلها الجذاب من خلال وجود أتربة على سطحها وليس فقط المظهر الجمالي بل أيضا تمنع إحتمالية الإصابة للاعبون حيث قد يتسبب الأتربة الناعمة حدوث التزحلق على الأرض ،ويمكنك في هذه الحالة إستخدام الفرشاة الخاصة بنظافة الأرضية مع مراعات تعويض كرات المطاط التى فقدت أثناء التنظيف من خلال إضافة المزيد من كرات المطاط هذه.

 

 

وجود فرط في كرات المطاط السوداء حيث يحدث فرط تلك حبيبات المطاط نتيجة كثرة الإستخدام وقلة هذه الحبيبات هو شيء ضار جدا وهي من أول أسباب حدوث إصابات الملاعب وخشونة الركبة وإلتواء الكاحل حيث أن الأرضية كلما كانت صلبة أثرت على إصابات الأنكل، والتى تمتد إلى الركبة والظهر وآلام الحوض، لأن كعب اللاعب يكون دائم الاحتكاك بأرضية الملعب ويحتاج إلى مرونة أكبر، وأضاف كامل أن هناك أحذية مخصصة لهذه الملاعب ومصنعة بكفاءة قادرة على امتصاص الصدمات لوقاية اللاعبين.

في حالة وجود أعمال معمارية أو مراسم تتويج ولزم وجود أوزان ذو ركائز مدببة مثل أرجل كراسي أو أرجل السقالات أو المشى على النجيل الصناعي بحذاء السيدات (الكعب العال) بالتأكيد هذا يؤثر بشكل  سلبي على أرضية العشب الصناعي ويكون حفر ونتؤات داخل أرضية الملعب.

 

 

وجود اثار لسوائل كيميائية مثل بواقي الدهان أو بقايا الوقود (بنزين أو جازولين أو غيره) مما قد يؤثر على مرونة العشب الصناعي وايضا على مظهره بشكل عام ويقلل من جاذبيته.

في الطقس الشديد الحرارة ، ينبغي تعريض العشب الصناعي للماء. خصوصا بعد غروب الشمس على الأقل مرة واحدة ، يتم تقليل الاحتكاك في الملعب ، وتصبح الأرضية زلقة. تصبح المساحة المروية باردة و زلقة قليلا ، تكون المنطقة أكثر ليونة ، ولا تؤذي الجسم.

وجود انخفاضات وأرتفاعات داخل العشب الصناعي يجب معرفة السبب إن كان من الأرضية نفسها أو من النجيل الصناعي حيث من الممكن يحدث تأكل في طبقة النجيل الصناعي بشكل كبير ويجب تغير رولات من العشب الصناعي في هذا الوقت.

    

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق